أنواع الثعابين في الجزائر

الجزائر موطن لمجموعة متنوعة من أنواع الثعابين ، بما في ذلك الثعابين السامة وغير السامة. بعض الأنواع الشائعة الموجودة في الجزائر تشمل:

  1. أفعى الرمال الجزائرية (Cerastes vipera) - ثعبان سام موجود في مناطق الصحراء الكبرى بالجزائر.

  2. أفعى مونبلييه (Malpolon monspessulanus) - ثعبان غير سام يوجد في موائل مختلفة في جميع أنحاء الجزائر ، بما في ذلك الغابات والأراضي العشبية والمناطق الصخرية.

  3. الأفعى ذات القرون الصحراوية (Cerastes cerastes) - ثعبان سام موجود في المناطق الصحراوية بالجزائر.

  4. ثعبان False Smooth Snake (Macroprotodon cucullatus) - ثعبان غير سام يوجد في موائل مختلفة في جميع أنحاء الجزائر ، بما في ذلك الغابات والمراعي.

  5. ثعبان القط (Telescopus hoogstraali) - ثعبان غير سام يوجد في موائل مختلفة عبر الجزائر ، بما في ذلك الصحاري والمناطق الصخرية والأراضي الزراعية.

  6. ثعبان Dahl's Whip Snake (Platyceps najadum) - ثعبان غير سام يوجد في موائل مختلفة في جميع أنحاء الجزائر ، بما في ذلك المناطق الصخرية والمناطق الجبلية.

  7. ثعبان العملة (Rhinechis scalaris) - ثعبان غير سام موجود في موائل مختلفة في جميع أنحاء الجزائر ، بما في ذلك الغابات والأراضي العشبية والمناطق الصخرية.

من المهم ملاحظة أنه يجب التعامل مع جميع الثعابين بحذر واحترام ، حتى الأنواع غير السامة يمكن أن تعض إذا تم استفزازها أو تهديدها. إذا واجهت ثعبانًا في الجزائر ، فمن الأفضل تركه بمفرده وإعطائه مساحة كبيرة للابتعاد.




إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع