عنوان:
كيف يؤثر التدوين على التسويق السائد
عدد الكلمات:
582
ملخص:
يمكن للشركات استخدام المدونات كأداة تسويق. لكن جودة الكتابة لها أهمية قصوى.
الكلمات الدالة:
التسويق ، وكتابة الإعلانات ، والمدونات ، وتسويق المدونات ، ومدونات التسويق
نص المقالة:
نظرًا لأنني صحفي ومؤلف إعلانات يقرأ ويكتب أيضًا المدونات ، فقد بدأ الأشخاص الذين لا يستخدمون الإنترنت بقدر ما يطرحون علي بعض أسئلة البحث مؤخرًا. يبدو بعضهم قلقًا.
لقد سمعوا الكثير عن التدوين وتأثيره على التسويق التقليدي.
حتى أن أحد الأشخاص سألني (ربما يكون قلقًا قليلاً) إذا كان سيتم استبدال فرق العلاقات العامة بمدونين. لا أراها ، لقد طمأنتهم.
العلاقات العامة تتعلق أيضًا بإدارة الأشخاص وسيكون ذلك دائمًا مهمًا. وسائل الإعلام الرئيسية ليست على وشك الاختفاء ، وربما لا يهتم غالبية السكان كثيرًا بالمدونات. لجميع هذه الضجة ، يجب أن يُنظر إلى المدونات على أنها إضافة محتملة لمحفظة تسويقية.
قد يكون للتدوين أكبر تأثير في مجالات الصحافة التجارية.
هناك ثورة في النشر ، أثارتها الأشكال الجديدة للإعلان مثل Google ad sense. وقد أتاح ذلك لأي شخص يدير موقعًا على المدونة ، به فريق عمل مكون من شخص واحد ونفقات عامة لا تكاد تصل إلى شيء ، أن يبدأ في كسب لقمة العيش من نشره.
إذا تمكن المدون من الحصول على القراء ، فستضع Google الإعلانات (ذات الصلة بالمحتوى) - ويكون لديك نشاط نشر. يمنح هذا الكثير من الأشخاص حافزًا لتقديم محتوى رائع - حتى يحصلوا على المزيد من القراء ، والمزيد من الأموال من الإعلانات.
إنها مثل الصحافة التقليدية تمامًا ، ولكن دون الحاجة إلى مكاتب أو فرق مبيعات إعلانية أو أقسام موارد بشرية وما إلى ذلك.
هذا يعمل بشكل أفضل في المجالات المتخصصة. قريبًا ، قد لا تكون هناك حاجة ماسة للمجلات حول الأدوات الجديدة ، أو الهواتف المحمولة ، أو جزازات العشب أو أي شيء آخر. نظرًا لأن المدونات قد تم تغطيتها ، مما يوفر المزيد من المعلومات الحديثة والقراء المستعدين للشراء - ويمكنهم ببساطة النقر فوق الإعلان.
المدونون العاديون لديهم قوة جديدة ولن يرحلوا. تحصل بعض المدونات الآن على ملايين ، بل وعشرات الملايين من القراء يوميًا. إنهم ينافسون وسائل الإعلام الرئيسية - وإذا لم تستطع حكومة الولايات المتحدة السيطرة عليهم ، فما هي الفرصة التي تمتلكها شركة صغيرة أو حتى مؤسسة كبيرة؟
الشركات والمدونات
لا تزال الأيام مبكرة جدًا للشركات التي تستخدم المدونات ، والأمر برمته يتطور. من المحتمل أن تستقر في قطعة أخرى في بانوراما ، وهي قناة اتصال أخرى يمكن للشركات استخدامها.
يجب أن يكون الأسلوب المستخدم في مدونات الشركة أقل "مكتوبًا من قبل لجنة" وأكثر شخصية وعفوية.
الشركات التي تحاول استخدام الكثير من الحيل في عالم المدونات تعرض نفسها لرد فعل عنيف محتمل. هناك تركيز كبير على الصدق في عالم التدوين - على سبيل المثال ، غالبًا ما ينهي المدونون المنشور بملاحظة "إفشاء" تشير إلى أي تضارب في المصالح.
على مستوى بسيط ، يمكن اعتبار التدوين مجرد طريقة أخرى لنشر المعلومات على الإنترنت. إنه مفيد لأنه سريع جدًا ويسهل إشراك مجموعة من الأشخاص بسرعة كبيرة.
ومع ذلك ، هناك مهارات حقيقية متضمنة في التدوين الجيد. لا يجب أن تكون الكتابة جذابة وملونة ومضحكة وغنية بالمعلومات وما إلى ذلك فحسب ، بل يحتاج الكاتب أيضًا إلى مراعاة تقنيات تحسين محرك البحث - وهو ما يعني أساسًا استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة لضمان ظهور المدونة في محركات البحث.
في أكثر حالاته تعقيدًا ، يتم استخدام التدوين لإنشاء حملات "تسويق فيروسي" - لخلق "ضجة" حول منتج ما كما لو كان يأتي من أشخاص عاديين. هذا مجال جديد تمامًا للتسويق / الإعلان ...