: مراجعات الأداء التي تعمل على تحسين الأداء فعليًا المؤلف: جان ب. كينغ


تعد مراجعات أداء الموظفين واحدة من أكثر المهام ترويعًا من قبل معظم المديرين. من الصعب الفوز هنا - لا يمكنك أبدًا قول أشياء جيدة كافية ، وكلمة واحدة من النقد هي الشيء الوحيد الذي سيتذكرونه بشكل عام.

اتخاذ الطريق السهل وتوثيق الإيجابيات فقط سوف يسبب لك الكثير من المتاعب إذا احتجت في أي وقت إلى فصل الموظف.

الطريقة الوحيدة التي يتحسن بها هذا الأمر هي مع الكثير من الممارسة وبشرة سميكة جدًا. فكر في الأمر بهذه الطريقة: القليل من التعليقات التي لا يمتلك أي شخص آخر الشجاعة لإعطاء أداء ضعيف قد تغير مسار حياته المهنية بأكملها. قم بتوصيل السلبيات - يجب عليك - ولكن تأكد من أن الموظف يعرف أن هناك أشياء يمكنه فعلها حيال ذلك. لمزيد من تقييمات الأداء الفعالة ، استعد وقت التعيين عن طريق إعطاء جميع الموظفين نسخًا من نماذج المراجعة التي تستخدمها في حزمة التوجيه الخاصة بهم. الموظف الذي يعرف كيف ستتم مراجعتها سيوجه سلوكه وفقًا لذلك منذ بداية عمله وربما سيفعل كل ما في وسعها للتأكد من حصوله على تقييمات جيدة.

في الواقع ، يجب أن يكون لدى الموظف نسخ من جميع مواد المسح والمراجعة التي سيواجهها خلال فترة عمله. الإدراك هو ما تقيسه هو ما تهتم به. قدم وصفًا لعدد المرات التي تستخدم فيها كل أداة تقييم وكيف. هذا مهم بشكل خاص إذا كانت شركتك تقوم بمراجعات أداء 360 درجة. الغرض من المراجعات ليس الوقوع في فخ الموظفين ، ولكن لمنحهم الأدوات اللازمة لبذل قصارى جهدهم من أجل الشركة. وفقًا لذلك ، يجب إنشاء نماذج المراجعة الخاصة بك بعناية فائقة ويجب أن تغطي الإجراءات الخاصة بمهاراته ومسؤولياته بالإضافة إلى مهارات التعامل مع أقرانه ومرؤوسيه.

أنا دائما أقوم بالمراجعات في جزأين. الجزء الأول هو أن يقوم الموظف بملئه قبل أسبوعين من اجتماع المراجعة الفعلي. يطرح أسئلة مثل هذه:


ما الذي يمكنني فعله لجعل عملك أكثر إنتاجية؟

ما المعدات أو التدريب الذي تحتاجه لأداء أفضل عمل ليس لديك؟

ما الذي يمكن للشركة تغييره (أو إضافته أو حذفه) والذي سيساعدك على أداء عملك بشكل أفضل؟

ما هي المهارات والقدرات التي لديك والتي تعتقد أنها غير مستغلة بالقدر الكافي؟

أي تعليقات أو آراء أخرى تود التعبير عنها؟


لقد وجدت دائمًا أن إقناع الموظف بالتعبير عن مشاعره أولاً ، لا يتيح له فقط معرفة أنك مهتم حقًا بتعليقاته ، بل يؤدي أيضًا إلى إخبارك بما يعتقد أنه نقاط ضعفهم - مما يعني أنك لا تملك لتكون أول من طرح هذه الأشياء.

يرغب معظم الموظفين حقًا في القيام بعمل جيد. وإذا كنت تعتقد أن الموظف ليس موجودًا حقًا للقيام بعمل جيد ، فلا يجب أن تراجعه ، بل يجب أن تتركه يرحل.


ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع