بلا عنوان

 العنوان: الإدراك حقيقي؛ الواقع ليس كذلك

المؤلف: دانيال سيتر

source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_4705.shtml

date_saved: 2007-07-25 12:30:07

التصنيف: business_and_finance

مقالة - سلعة:


يا له من مسرحية على الكلمات! قد يبدو الأمر بهذه الطريقة لأول مرة ، لكنني أؤكد لكم ، في العالم الحقيقي ، أنه بيان حقيقي تمامًا يجب عليك حفظه وتكراره يوميًا.

قد يربك الواقع حواسنا أحيانًا. لقد استمتعتنا جميعًا أو ارتبكتنا الأوهام البصرية التي تخدع أعيننا في رؤية أشياء قد لا تكون موجودة بالفعل. لقد شهدنا متكلمًا من بطنه يلقي صوته أو يصدر أصواتًا تبدو وكأنها صادرة من مصدر معين ، بعيدًا عن المكان الذي كنا نتوقعه. هل مررت بتجربة لم تكن متأكدًا فيها مما إذا كان هناك شيء ما إما ساخنًا أو باردًا للغاية عند لمسك؟ أثناء السفر عبر منطقة جبلية ، هل أنت متأكد دائمًا مما إذا كنت تتجه صعودًا أو هبوطًا على منحدر؟ إذا شممت رائحة الهليون أثناء مضغ الفاصوليا الخضراء ، فستعتقد بالتأكيد أنك تأكل الهليون. النقطة المهمة هي أنه من الممكن تمامًا أن نخدع حواسنا.

إذن ما هو حقيقي؟ في الفيلم الناجح Forrest Gump ، كنت ستقسم بالقسم على أن الملازم دان ليس لديه ساقين ، لكننا نعلم جميعًا أن الممثل المحترم Gary Sinise لديه بالفعل اثنان. إذن ، إذا كان ما يبدو أنه حقيقة غير حقيقي ، فما هو؟ إن تصورنا للواقع هو ما هو حقيقي بالنسبة لنا.

الإدراك في الواقع أكثر أهمية من الواقع في كثير من الحالات. في عالم الأعمال ، ولا سيما التسويق والإعلان ، يعتبر الإدراك حقيقة واقعة. ينفق المسوقون مبالغ طائلة من المال لتغيير نظرتك لمنتجهم. هدفهم هو أن تصدق أن إعلاناتهم حقيقية وأن تغريك في النهاية بشراء منتجهم ، مدركًا أنه مناسب لك.

في المجال النشط لتقديم خدمة عملاء فائقة ، غالبًا ما يكون تصور العميل لمشكلة ما أمرًا مختلفًا تمامًا عما قد تصفه الظروف الفعلية. يجب أن يستمع أخصائي خدمة العملاء المحترف بشكل نشط من أجل أن يميز بذكاء ما يقوله العميل بالفعل ، بغض النظر عن رغبته في الحصول على حقائق الأمر. في كثير من الأحيان ، يمكن نزع فتيل الموقف المتوتر ببساطة من خلال الحساسية لوجهة نظر العملاء وتصورهم للقضايا ، ثم اقتراح الحلول بناءً على تلك التصورات. سيؤدي عدم الحساسية واللامبالاة إلى تأجيج نيران غضب العميل وربما يؤدي إلى فقدان العميل.

الوعي بالحقائق ضروري ولكن الحساسية لتصور العميل أمر بالغ الأهمية. تسريع مهارات الاستماع والتعلم. استمع جيدًا إلى ما يخبرك به العميل حقًا ، ثم تصرف. سيؤدي إيلاء المزيد من الاهتمام لتصور العملاء إلى زيادة سمعة خدمة العملاء وأرقام المبيعات اللاحقة.

حقوق النشر 2005 Daniel Sitter


ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع