بلا عنوان

 العنوان: ينقسم الناس ماليًا إلى أربع مجموعات

المؤلف: ديفيد كاميرون جيكاندي

source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_6218.shtml

date_saved: 2007-07-25 12:30:07

التصنيف: business_and_finance

مقالة - سلعة:


وفقًا لروبرت كيوساكي ، مؤلف كتاب Rich Dad Poor Dad الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء العالم ، ينقسم الناس ماليًا إلى أربع مجموعات. يتم تصنيف أول مجموعتين على أنهما أصحاب الدخل النشط. يطلق عليهم نشطون لأنهم مضطرون لتبادل الوقت مقابل المال. إذا توقفوا عن العمل ، فإنهم يتوقفون عن كسب المال. يشمل الأشخاص ذوو الدخل النشط ما يلي:

1. الموظفون - يعمل الموظفون في نظام (شركة ، حكومة ، أيا كان). هذا ليس إعدادًا مناسبًا لتراكم الثروة والحرية المالية.

2. العاملون لحسابهم الخاص - العاملون لحسابهم الخاص هم نظام. إذا توقفوا ، فلن يبقى هناك نظام ليعمل من تلقاء نفسه. يجب عليهم ، مثل الموظف ، العمل ، ويجب أن يستبدلوا وقتهم بالمال ، وإلا فلن يحصلوا على أجر. هذا أيضًا ليس إعدادًا مناسبًا لتراكم الثروة والحرية المالية ، على الرغم من أنه يحتوي على فائدة إضافية تتمثل في السماح بنمو مالي أكبر من التوظيف.

المجموعتان التاليتان هما المكان الذي تجد فيه عادة الأغنياء والأثرياء ، والأهم من ذلك ، أولئك الذين لديهم الحرية المالية والوقت. هذه هي الإعدادات المفضلة لتراكم الثروة والحرية المالية وهذا هو المكان الذي تحتاج إلى الانتقال إليه. ويطلق على هؤلاء أصحاب الدخل السلبي. يطلق عليهم اسم سلبي لأنه لا يتعين عليهم استبدال الوقت بالمال. بعبارة أخرى ، لديهم الحرية المالية والوقتية. يشمل الأشخاص ذوو الدخل السلبي:

3. صاحب العمل - يمتلك أو يمتلك نظاماً لكنه لا يعمل فيه. أنشأ صاحب العمل مشروعًا تجاريًا بطريقة تجعله نظامًا يمكن لأي شخص تشغيله (تمامًا مثل امتياز ماكدونالدز). ثم يقومون بتوظيف عمال للتوصيل بالنظام والعمل معهم وجلب المال لهم.

4. المستثمر - يستثمر في نظام لكنه لا يعمل فيه. المستثمر لديه استثمارات في الأنظمة التي تعمل لصالحهم وتجني لهم المال.

هل ترى الفرق الرئيسي بين هاتين المجموعتين ، الفاعلين وغير الفاعلين؟ يتعين على الأشخاص في المجموعة الأولى تبادل الوقت مقابل المال. إذا لم يتخلوا عن وقتهم ، فلن يحصلوا على أجر. لا يتعين على الأشخاص في المجموعة الثانية القيام بذلك. قد يحتاجون في البداية إلى قضاء بعض الوقت في إعداد النظام ، ولكن بمجرد إنشائه ، لن يضطروا بعد الآن إلى استبدال وقتهم بالمال. يستعيدون السيطرة على وقتهم وهذا يمكنهم من عيش الحياة كما يحلو لهم. النظام يعمل لهم ويجلب لهم المال حتى وهم نائمون! كم هو جيد ذلك؟

النظام هو الحل. إنه يسمح بنتائج جيدة يمكن التنبؤ بها ويوفر وقتك حتى تتمكن من القيام بأشياء أخرى تستمتع بها أو حتى بدء أعمال تجارية أخرى (لأن لديك وقت فراغ للقيام بذلك)!

إذن السؤال هو ، كيف يمكنك الانتقال بسرعة من المعسكر النشط إلى المعسكر السلبي؟ حسنًا ، هناك عدة طرق ، ولكن أكثرها تكلفة ، ولكن الأكثر تجاهلًا ، هو التسويق الشبكي. هارف إيكر ، صاحب المليونير ومؤلف كتاب "أسرار عقل المليونير" الأكثر مبيعًا ، يقول هذا عن التسويق الشبكي في كتابه:

"... يمكن أن يكون التسويق الشبكي وسيلة ديناميت للثروة. ولكن ، وهذا أمر كبير ، لكن لا تفكر للحظة أنك ستحصل على رحلة مجانية. لن ينجح التسويق الشبكي إلا إذا فعلت ذلك. سوف يستغرق تدريبًا ووقتًا وطاقة للنجاح. ولكن إذا قمت بذلك ، فإن الدخل الذي يتراوح بين 20000 دولار و 50000 دولار شهريًا - هذا صحيح ، شهريًا - ليس نادرًا. "

ألق نظرة على ما يقوله روبرت كيوساكي عن التسويق الشبكي. يقول إنها وسيلة رائعة لإنتاج الأصول ، وهي تتيح لك ، على عكس الشركات الأخرى ، إنشاء أصول تنشئ المزيد من الأصول التي تنشئ المزيد من الأصول التي تنشئ المزيد من الأصول ... وبعبارة أخرى ، تقوم بتعيين ممثلين (أصول تضيف المال إلى جيبك) ، الذين يقومون بدورهم بتعيين ممثلين عنهم (المزيد من الأصول التي تضيف أموالاً إلى جيبك) ، والذين يقومون بدورهم بتعيين ممثلين عنهم (المزيد من الأصول التي تضيف أموالاً إلى جيبك) ...

إذن ما الذي يجعل التسويق الشبكي جيدًا جدًا عند القيام به في الصناعة المناسبة ومع الشركة المناسبة؟ حسنًا ، تنمو الشركات الأخرى بشكل خطي بينما ينمو التسويق الشبكي بشكل كبير (يزداد حجمه بسرعة)! هل تريد سبب آخر؟


ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع